-->
مايسترو التقنية - أجعل مدونتك افضل مايسترو التقنية - أجعل مدونتك افضل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الفرق بين بلوجر ووردبريس ومن الأفضل بينهما

غالبا ما يطلب من المستخدمين الجدد لماذا يجب عليهم استخدام وردبريس بدلا من خدمات المدونات المجانية مثل WordPress.com أو بلوجر؟ . في هذه المقالة،  مقارنة بلوجر ووردبريس  لمساعدتك في تحديد أي واحد هو أفضل لاحتياجاتك. سنغطي جميع وردبريس مقابل إيجابيات وسلبيات بلوجر، حتى تتمكن من اتخاذ أفضل قرار عندما يتعلق الأمر بلوجر مقابل وردبريس كمنصة لموقعك.




  • 1. الملكية

بلوجر هي خدمة مدونات تقدمها شركة غوغل العملاقة في مجال التكنولوجيا. فهو مجاني وموثوق به أكثر من مرة، وبقدر كاف لنشر الأشياء الخاصة بك على شبكة الإنترنت. ومع ذلك، فإنه لا يملكها لك. تدير غوغل هذه الخدمة ولها الحق في إغلاقها أو إيقاف وصولك إليها في أي وقت.

باستخدام وردبريس، يمكنك استخدام موفر استضافة وردبريس لاستضافة موقعك. أنت حر في أن تقرر متى تريد تشغيله، وعندما تريد إيقاف تشغيله. إنك تمتلك جميع بياناتك وتتحكم في المعلومات التي تشاركها مع أي جهة خارجية.


  • 2. السيطرة

تعد خدمة بلوجر خدمة جيدة ومزودة بأدوات محدودة للغاية مما يتيح لك تنفيذ مهام محددة فقط على موقعك على الويب. الأشياء التي يمكنك القيام بها على بلوق سبوت الخاص بك محدودة، وليس هناك طريقة يمكنك توسيعها لتلبية الحاجة.

وورد هو برنامج مفتوح المصدر، حتى تتمكن من توسيعه بسهولة لإضافة ميزات جديدة. هناك الآلاف من الإضافات وورد مما يسمح لك لتعديل وتوسيع مجموعة الميزات الافتراضية مثل إضافة مخزن إلى موقع الويب الخاص بك، وخلق محفظة، الخ.

عند مقارنة وردبريس مقابل بلوجر لمواقع الويب التجارية، فإن وردبريس هو الحل الأفضل على المدى الطويل لأي مالك أعمال جاد.


  • 3. المظهر



لا يوفر بلوجر بشكل افتراضي سوى مجموعة محدودة من النماذج لاستخدامها. يمكنك تعديل الألوان وتخطيط هذه القوالب باستخدام الأدوات المضمنة، ولكن لا يمكنك إنشاء تخطيطات الخاصة بك أو إجراء تعديلات. هناك بعض نماذج بلوجر غير الرسمية المتاحة، إلا أن هذه النماذج عادة ما تكون منخفضة جدا.

هناك الآلاف من حرة و قسط وورد المواضيع التي تسمح لك لخلق المهنية يبحث المواقع. هناك وورد موضوع فقط عن كل نوع من الموقع. وبغض النظر عن موقعك، ستجد الكثير من الموضوعات عالية الجودة التي يسهل تعديلها وتخصيصها.


  • 4. قابلية

نقل موقعك الإلكتروني

يعد نقل موقعك من بلوجر إلى نظام أساسي مختلف مهمة معقدة. هناك احتمال كبير بأن تفقد محسنات محركات البحث (تصنيف محركات البحث (والمشتركين والمتابعين أثناء التنقل، على الرغم من أن المدون يسمح لك بتصدير المحتوى الخاص بك، إلا أن بياناتك ستبقى على خوادم غوغل لفترة طويلة جدا.

باستخدام وردبريس، يمكنك نقل موقعك في أي مكان تريده. يمكنك نقل موقع وردبريس إلى مضيف جديد أو تغيير اسم النطاق أو حتى نقل موقعك إلى أنظمة إدارة المحتوى الأخرى.

أيضا إذا قارنت وورد مقابل بلوجر سيو، ثم وردبريس يوفر وسيلة المزيد من المزايا كبار المسئولين الاقتصاديين.


  • 5. الأمن

باستخدام بلوجر، تتمتع بميزة إضافية من النظام الأساسي الآمن القوي من غوغل. لا داعي للقلق بشأن إدارة موارد الخادم، أو تأمين مدونتك، أو إنشاء نسخ احتياطية.

وورد هو آمن تماما، ولكن لأنه هو حل استضافت النفس كنت مسؤولا عن الأمن والنسخ الاحتياطي. هناك الكثير من الإضافات وردبريس التي تجعل من الأسهل بالنسبة لك.


  • 6. الدعم


هناك دعم محدود متاح لخدمة بلوجر. لديهم وثائق أساسية جدا ومنتدى المستخدم. من حيث الدعم، اختياراتك محدودة جدا.

وورد لديها نظام دعم المجتمع نشط جدا. هناك وثائق على شبكة الإنترنت، والمنتديات المجتمع، وغرف الدردشة إيرك حيث يمكنك الحصول على مساعدة من المستخدمين ذوي الخبرة وورد والمطورين. وبصرف النظر عن دعم المجتمع، وهناك العديد من الشركات التي تقدم دعم قسط لورد. راجع دليلنا حول كيفية طلب دعم وردبريس بشكل صحيح والحصول عليه.

7 - المستقبل
لم يشاهد بلوجر أي تحديث رئيسي منذ فترة طويلة جدا. لقد رأينا أن غوغل تقتل خدماتها الشائعة مثل غوغل ريدر و أدسنز فور فيدس و زوال فيدبورنر المحتمل. يعتمد مستقبل بلوجر على غوغل، ولها الحق في إغلاقها متى شئت.

وورد هو برنامج مفتوح المصدر مما يعني مستقبلها لا تعتمد على شركة واحدة أو فرد (تحقق من تاريخ وورد). تم تطويره من قبل مجتمع من المطورين والمستخدمين. كونها نظام إدارة المحتوى الأكثر شعبية في العالم، والآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم تعتمد على ذلك. مستقبل وردبريس مشرق ومطمئن.









كلمات مفتاحية حول الموضوع 
مهنة,WordPress.com ,مدونة,Adsense,ربح,بلوجر,ربح المال,ربح من الانترنت,السيو,مهنة

كاتب الموضوع

Abderrahmane Achour إسمي عبد الرحمان عاشور ، صاحب هذه المدونة ، مهتم بمجال التقنية ، ومختص بالسيو ويوتيوبر جزائري ، احاول تقديم كل ما يفيدكم فى المحتوى التقني عن طريق المدونة والقناة ، فلا تنسوا المتابعة والدعم ان شاء الله ، هدفنا هو ترك بصمة فى كل مكانِِ لنا.

0 تعليق على موضوع : الفرق بين بلوجر ووردبريس ومن الأفضل بينهما

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    التسميات

    معلومات عن التدوينة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    مايسترو التقنية - أجعل مدونتك افضل

    2018